الجمعة, أبريل 19, 2024
21.7 C
Tunisia
tunisair

أسباب آلام الذراع بعد التلقيح

من بين اكثر الآثار الجانبية لتلقي لقاحات كورونا، يعد التهاب الذراع من أكثر الآثار الجانبية شيوعًا التي أبلغ عنها الأشخاص الذين حصلوا على لقاحات كوفيد-19. ولا يزال الكثيرون يتساءلون عما يسبب الألم في الذراعين وما يجب عليهم فعله لتخفيفه. لماذا تشعر بألم في ذراعيك بعد اللقاح؟

يعتقد الخبراء أن التهاب الذراع هو نتيجة استجابة مناعة الجسم للقاح. فعندما تتعرض لأثر جانبي للقاح، هذا يعني أن مناعتك تمارس دورها وتعمل كما ينبغي. فاللقاحات هي محاكاة للفيروس ولذلك عند حقنها في الجسم يستجيب لها الجهاز المناعي ويحاول حماية الجسم من العوامل الممرضة، وهذا بدوره يؤدي إلى ردود فعل مختلفة.

ويشرح البروفيسور Ooi Eng Eong من كلية الطب Duke-NUS في سنغافورة في مقابلة مع صحيفة “ستريتس تايمز”، أن الآثار الجانبية التي يتم الإبلاغ عنها بشكل شائع للقاحات Covid-19 القائمة على تقنية mRNA، كـ”فايزر” و”موديرنا”، ناتجة إلى حد كبير عن الاستجابة المناعية للجسم. وهي عبارة عن ألم في موقع الحقن، وإرهاق، وصداع، وآلام في الجسم.

Liberta

مدنين: انتشار حالات إسهال و أوجاع المعدة

تواصل الادارة الجهوية للصحة بمدنين، متابعة حالات الاسهال والتقيؤ والأوجاع في المعدة، التي سجلتها الجهة لدى اشخاص من كافة الفئات العمرية وبمختلف معتمديات الولاية منذ الشهر المنقضي، وفق مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة،...

تلميذ يحاول طعن أستاذه داخل القسم..وزارة المرأة والأسرة تتدخّل

أفادت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، بأنه تبعا للإشعار المتعلّق بإقدام تلميذ يبلغ من العمر 15 سنة مرسّم بالسنة التاسعة أساسي بمدرسة إعداديّة في إحدى الولايات، على محاولة طعن أستاذه بآلة حادة أثناء...