الأونروا: سكان غزة يغمى عليهم من الجوع والكارثة تتفاقم

أفادت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الثلاثاء، بأن الناس في قطاع غزة، “بمن فيهم زملاؤهم، يغمى عليها بسبب الجوع الشديد

وقالت الأونروا، في منشور على حسابها بموقع فيسبوك اليوم، إنهم “يتضورون جوعا”.

كما طالبت الوكالة بـ “رفع الحصار والسماح للأونروا بإحضار الأغذية والأدوية”.

وفي السياق ذاته، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، إن تفشي سوء التغذية المميت بين الأطفال في قطاع غزة يصل إلى مستويات كارثية.

وأضافت المنظمة، في بيان على منصة “إكس”، إن الجوع ينتشر في غزة والناس يموتون، كما أن الغذاء شحيح بشكل خطير والمياه النظيفة دون مستوى الطوارئ.

وتابعت اليونيسف: “المساعدات مقيدة بشدة والوصول إليها محفوف بالمخاطر”.

وأعلنت مصادر طبية، اليوم الثلاثاء، مقتل طفلين في قطاع غزة نتيجة سوء التغذية والمجاعة، وفق ما نقلته وكالة “وفا”.

وبلغ الوضع الإنساني في غزة مرحلة “غير مسبوقة من التدهور”، إذ يُحرم نحو ثلث المواطنين في القطاع من الطعام لأيام متتالية، بحسب ما أعلن برنامج الأغذية العالمي.

(وكالات)

منال عمارة: “الفلوس أكثر حاجة تجذبني في الفن”… أما الصراحة مع الجمهور عندها قيمة...

أثارت الفنانة ورائدة الأعمال التونسية منال عمارة تفاعلاً واسعاً بعد ظهورها الأخير في برنامج "فكرة سامي الفهري" على قناة الحوار التونسي، خلال الحوار الذي...

عبر تلفزيوناتها الذكية: إل جي تُحدث ثورة في تجربة مشاهدة الأحداث الرياضية في المنزل

كشفت شركة إل جي للإلكترونيات عن جيلها الجديد من أجهزة التلفزيون فائقة الحجم المزودة بالذكاء الاصطناعي، والمصممة خصيصا لتقريب المشاهدين من أجواء وأحاسيس أكبر...