الشاورما التركية تُحيل 648 شخصاً إلى المستشفى

تسبّب مطعم يقع في ولاية كوجايلي بتسمم المئات من زبائنه في آخر يومين، حيث شعروا بأعراض إعياء مخيفة على نحو مفاجئ بعد تناولهم وجبات سريعة لديه، وفق ما أوردت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

وكشف الإعلام التركي أن عدد المصابين بحالات التسمم الجماعي لدى المطعم الذي أُغلِق بالشمع الأحمر، بلغ 648 شخصاً يعانون من التسمم بحالات متفاوتة الخطورة وأن اثنين منهم على الأقل في حالةٍ حرجة ويتلقيان الرعاية الصحية المكثفة في مستشفى متخصص بولاية كوجايلي منذ ليل أمس الخميس.

وبحسب التقارير الأولية، فقد بدأت أعراض التسمم بالظهور مساء أمس لدى الزبائن الذين تناولوا الشاورما، حيث اشتكى المصابون من آلام شديدة في البطن، القيء، الإسهال، وارتفاع في درجة الحرارة، ما استدعى نقلهم إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم. وقد سارعت الفرق الصحية والجهات المعنية إلى إغلاق المطعم المتسبب في حالات التسمم، وبدأت تحقيقات موسعة للكشف عن أسباب التلوث الغذائي ومصدر البكتيريا أو المواد السامة في الأطعمة المقدمة. كما تم إرسال عينات من الطعام إلى المختبرات المختصة لإجراء التحاليل اللازمة.

من جهتها، أعلنت السلطات المحلية أن حملة تفتيش موسعة ستُجرى على جميع المطاعم والمنشآت الغذائية في المنطقة لضمان تطبيق معايير السلامة الصحية ومنع تكرار مثل هذه الحوادث التي قد تؤدي بحياة الزبائن. ومن شأن هذه الحملة أن تؤدي لإغلاق عشرات المطاعم التي لا تلتزم بمعايير السلامة الصحية في ولاية كوجايلي، وفق ما أفاد مصدر من وزارة الصحة لوسائل إعلامٍ محلّية.

(وكالات)

تحذير : موجة الحر الحالية مجرد بداية.. ودرجات الحرارة سترتفع أكثر خلال الأيام القادمة

أكد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي أن الارتفاع المسجل في درجات الحرارة اليوم لا يمثل سوى بداية لموجة حر مرتقبة ستشهدها تونس...

تونس تكثف إستعداداتها للألعاب المتوسطية

انعقد الاجتماع الدوري للهيئة التنفيذية للجنة الوطنية الأولمبية التونسية برئاسة السيد محرز بوصيان، عضو اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية، حيث خُصّص...