انطلاق استغلال خطي حافلات جديدين لربط طبربة بالشبكة الحديدية السريعة

أعلنت شركة النقل بتونس والشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية عن انطلاق استغلال خطي الحافلة رقم 42/ و116/، بداية من اليوم الاثنين 1 سبتمبر 2025، لربط مدينة طبربة بمحطة القباعة على الخط “د” للشبكة الحديدية السريعة، وذلك بهدف تعزيز التكامل بين شبكتي الحافلات والقطارات.

ويمتد الخط 42/ على مسافة 25 كلم في كل اتجاه، حيث ينطلق من طبربة مرورا بالبطان، الزاهرة، وسط مدينة الجديدة، السعيدة، مفترق بجاوة، وادي الليل ومنوبة، وصولا إلى محطة القباعة.

أما الخط 116/ فيمتد على 26 كلم في كل اتجاه، وينطلق بدوره من طبربة مرورا بالذهيبة، حمادة الجديدة، الجديدة الجديدة، مفترق الجديدة، السعيدة، مفترق بجاوة، وادي الليل ومنوبة، وصولا إلى محطة القباعة.

وسيتم اعتماد تذكرة موحدة بقيمة 1500 مليم صالحة للتنقل على متن الحافلات والقطارات بين تونس وطبربة، مع برمجة السفرات بالتنسيق بين الشركتين وفق توقيت قطارات الخط الحديدي السريع “D”.

لا إرتفاع في أسعار الرحلات البحرية بين تونس وإيطاليا هذا الصيف

 مثّل حفل تدشين السفينة «GNV Aurora» ، وهي ثاني سفينة في أسطول الشركة البحرية الإيطالية العاملة بالغاز الطبيعي المسال، فرصة للتأكيد على الأهمية المتزايدة...

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم الجمعة: أجواء حارة وأمطار رعدية متوقعة ببعض المناطق

تشهد تونس اليوم الجمعة 5 جوان 2026 ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، حيث تتراوح المعدلات القصوى بين 29 و34 درجة مئوية بالمناطق الساحلية والمرتفعات،...