وزير الصحة يستقبل المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية

استقبل وزير الصحة، مصطفى الفرجاني، يوم أمس، الدكتورة حنان بلخي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وذلك في إطار زيارة رسمية إلى تونس بدعوة من الحكومة، تهدف إلى تعزيز سبل التعاون والشراكة بين الجانبين.

وأكد الوزير، خلال اللقاء، على أهمية إقامة شراكة مرنة وفعالة، مشددًا على ضرورة دعم عدد من الملفات ذات الأولوية، من بينها التصنيع المحلي للأدوية واللقاحات، الرقمنة في القطاع الصحي، مكافحة الإدمان، وتكوين الكفاءات الطبية.

من جانبها، ثمّنت الدكتورة بلخي جهود تونس في المجال الصحي، مؤكدة التزام منظمة الصحة العالمية بمواصلة تقديم الدعم الفني والاستراتيجي، ومرافقة تونس في مسار تطوير نظام صحي أكثر نجاعة وشمولاً.

كما تم الاتفاق على توسيع مجالات التعاون لتشمل الاستعداد للطوارئ الصحية، التكيّف مع التغيرات المناخية وتأثيرها على الصحة، إلى جانب إرساء آليات تشجع الكفاءات الطبية على البقاء والعمل في تونس.

عبر تلفزيوناتها الذكية: إل جي تُحدث ثورة في تجربة مشاهدة الأحداث الرياضية في المنزل

كشفت شركة إل جي للإلكترونيات عن جيلها الجديد من أجهزة التلفزيون فائقة الحجم المزودة بالذكاء الاصطناعي، والمصممة خصيصا لتقريب المشاهدين من أجواء وأحاسيس أكبر...

إقبال متزايد على الدراسة بالخارج: أكثر من 10% من الطلبة التونسيين يختارون الجامعات الدولية

كشف مدير عام التعاون الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مالك كشلاف، أن نسبة الطلبة التونسيين الذين يواصلون مسارهم الأكاديمي في مؤسسات جامعية خارج...